منتديات شبكة الشقردي
مرحبـا بك عزيزي.........

كم أتمنى أن تتسع صفحات منتدياتنا لقلمك
وما يحمله من عبير مشاعرك ومواضيعك
وآرائك الشخصية
التي سنشاركك الطرح والإبداع فيها
مع خالص دعواي لك بقضاء وقت ممتع ومفيد

منتديات شبكة الشقردي

منتديات شبكة الشقردي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولشات الشقردي

شاطر | 
 

 كلآلآسيكو الخليـــــــــج......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روميو
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 16
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/10/2010
الموقع : طاالب في الأرض
المزاج : انا>>>>مدري

مُساهمةموضوع: كلآلآسيكو الخليـــــــــج......   الخميس نوفمبر 25, 2010 2:23 am

تقام في الجولة الثانية للمجموعة الأولى ضمن خليجي 20 مباراتان يلتقي خلالها المنتخب السعودي متصدر المجموعة الأولى مع نظيره الكويت عند الساعة الرابعة عصرا من يوم الخميس فيما يلتقي منتخب اليمن نظيره القطري عند الساعة السابعة ضمن لقاءات المجموعة الاولى التي ستقام على إستاد الوحدة الدولي بأبين.

ويصطدم منتخب السعودية الشاب والمتألق في ( كلاسيكو الخليج ) بنظيره الكويتي حيث مباراة القمة والمتعة المنتظرة للكأس الخليجية المقامة في اليمن ومن المؤكد أن اللقاء سيضمن الفائز فيه الاقتراب بشدة من الدور قبل النهائي للمسابقة.
و تكون مواجهات المنتخبين السعودي والكويتي "كلاسيكو" الكرة الخليجية نظراً للتنافس الكبير بينهما منذ سنوات عديدة فضلاً لما حققه المنتخبان من إنجازات كبرى على الصعيدين الخليجي والقاري والعالمي أبرزها نجاحهما في بلوغ المونديال، "االسعودي" أربع مرات أعوام 1994 و1998 و2002 و2006، و"الكويت" مرة واحدة عام 1982.
وتوّج المنتخب السعودي بطلاً للقارة الآسيوية ثلاث مرات أعوام 1984 و1988 و1996، والمنتخب الكويتي مرة واحدة عام 1980.
وبطولة الخليجي، يحمل المنتخب الكويتي الرقم القياسي بعدد الألقاب (9)، مقابل ثلاثة لنظيره السعودي، لكنهما ابتعدا عن الألقاب في الدورات الثلاث السابقة التي ذهبت إلى قطر والإمارات وعُمان على التوالي .

وعادة ما تشهد مباريات الكويت صاحبة الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد تسع مرات مع السعودية الفائزة باللقب ثلاث مرات إثارة كبيرة ويرى كثيرون أنها بمثابة قمة الخليج.

وخلال 19 بطولة سابقة لكأس الخليج التقى المنتخبان السعودي والكويتي 17 مرة وفازت السعودية أربع مرات فقط كان اخرها في الدور قبل النهائي للبطولة السابقة وكان التفوق للكويت سبع مرات بينما تعادل الفريقان ست مرات أخرى.

وقدم المنتخب السعودي عرضا قويا في مباراة الافتتاح أمام منتخب اليمن صاحب الأرض وفاز بأربعة أهداف مقابل لا شيء رغم دخوله البطولة بدون مجموعة كبيرة من لاعبيه الأساسيين المنتظر مشاركتهم في كأس اسيا مطلع العام المقبل في قطر بينما حسم منتخب الكويت مباراته أمام قطر بهدف نظيف رغم ظهوره بمستوى متوسط.

وسيدخل منتخب السعودية المباراة بقيادة لاعبه الموهوب محمد الشلهوب الذي تألق في مباراة الافتتاح وأحرز هدفا وصنع اخر.

ورفض الشلهوب الذي يحمل شارة قيادة السعودية تسمية الفريق الحالي بفريق الرديف وقال "جئنا للمنافسة وليس للمشاركة.. نحن لا نعد أنفسنا فريقا رديفا (احتياطيا) ما دمنا حصلنا على ثقة الاتحاد السعودي ولهذا سنقدم ما يثبت أننا فريق منافس."

وسيحاول البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب السعودية اكتساب المزيد من ثقة جماهير فريقه إذ لا يحظى المدرب بشعبية كبيرة منذ فشله في التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي ومن المنتظر أن يعتمد على نفس التشكيلة الفائزة على اليمن.

وسيستمر الحارس عساف القرني في التشكيلة الأساسية خاصة بعد إصابة الحارس البديل خالد الشراحيلي في مران أمس الثلاثاء على أن يواصل الدفاع الاعتماد على راشد الرهيب وأسامة المولد ومحمد عيد ومشعل السعيد بينما سيقود الشلهوب خط الوسط مع أيضا زميله المتألق تيسير الجاسم ومن غير المتوقع حدوث تغيير للمهاجم الشاب مهند عسيري.

وسيدخل المنتخب الكويتي المباراة بمعنويات عالية بعد أن تجاوز أحد الفرق المرشحة للفوز وهو الفريق القطري ويعتمد مدرب الكويت الصربي جوران توفجيتش على اللعب المنظم والهجوم بواسطة الجناحين فهد العنزي ووليد علي اللذين صنعا الفارق أمام دفاعات قطر.

ويلعب منتخب الكويت بحماس كبير وروح معنوية عالية ودفاع محكم يعتمد على المراقبة اللصيقة ومن المنتظر أن يتولى طلال عامر لاعب وسط منتخب الكويت مراقبة الشلهوب الذي يمثل صانع الألعاب السعودي ومفتاح الهجمات السعودية.

وعلى الأرجح سيستمر الحارس نواف الخالدي في التشكيلة الأساسية كما سيقود مساعد ندا خط الدفاع وأمامه الثنائي النشيط جراح العتيقي وعامر والجناحان العنزي وعلي بينما يقود الهجوم الثنائي يوسف ناصر وبدر المطوع الذي أهدر أكثر من فرصة في مباراة قطر على أن يكون المهاجم أحمد عجب من أهم الأوراق البديلة على مقاعد البدلاء.

ولم يتحدد طاقم التحكيم الذي سيدير المباراة لكن ربما يلجأ المصري جمال الغندور المسؤول عن تعيين الحكام إلى حكم من مواطنيه بعد استدعائه من مصر للحكمين حمدي شعبان وياسر عبد الرؤوف وللحكمين المساعدين شريف صلاح وتامر دري.


المباراة الثانية تجمع اليمن وقطر

يحاول منتخبا اليمن وقطر تعويض خسارتهما في الجولة الاولى، ويسعيان للعودة من جديد للمنافسة والتاهل للدور الثاني عن هذه المجموعة.

وقد أكد المدير الفني للمنتخب اليمني لكرة القدم الكرواتي يوري ستريشكو "ان المنتخب جاهز بصورة أفضل لمواجهة المنتخب القطري، بعد معالجة الأخطاء التي ظهر بها اللاعبون في مباراة الافتتاح أمام السعودية.

وأضاف ستريشكو في مؤتمر صحفي عقد اليوم في المركز الإعلامي لبطولة خليجي 20 في عدن "ان المنتخب الوطني ظهر في مباراة الافتتاح بكثير من الأخطاء، وأن الجهاز الفني عمل على معالجتها وتداركها، وفيما تم إعداد اللاعبين نفسيا وبدنيا بعد الضغط الجماهيري الكبير الذي تعرضوا له في الافتتاح"، لافتا إلى ان أخطاء المباراة السابقة لا يمكن ان تتكرر.

في المقابل أكد مدرب المنتخب القطري برونو ميتسو أنه قد نسي تماما أمر الخسارة التي مني بها فريقه أمام المنتخب الكويتي في المباراة الأولى بهدف وحيد، وان كل تركيزه منصب فقط على مواجهة البلد المضيف الذي يتوقع ان تزحف جماهيره الغفيرة لمساندته.

ولفت إلى ان منتخبه كان استعد لمدة ثلاثة ايام فقط قبل الوصول إلى عدن للمشاركة نظرا لضغط مباريات الدوري القطري، وأن أغلب المنتخبات سجلت أهدافها من كرات ثابته وأنه يحاول إيجاد اللاعب الذي يستطيع تنفيذ هذه الضربات في المنتخب القطري.

وأكد على أهمية المباراة بالنسبة لمنتخبه لضمان الاقتراب من الدور الثاني، لافتا إلى ان المنتخب اليمني شهد تطورا كبيرا عما كان عليه في الدورات السابقة بغض النظر عن نتيجة مباراة الافتتاح.







[b]بالتوفيق لصقورنا الخضر................ cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كلآلآسيكو الخليـــــــــج......
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شبكة الشقردي :: •°•¤ المنتـديات الرياضـيــــــه ¤•°• :: { منتدى صــدى الملاعب ~-
انتقل الى: